GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

مقال جديد

الجمعة 21-11-2014| 09:24

ولد الصادق ينفي تحديد الحكومة مهلة لإخلاء سوق العاصمة

قال وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي اسماعيل ولد الصادق إن جميع التقارير التي أعدت من قبل مهندسين وخبراء في المجال، أثبتت تهالك السوق المركزي بالعاصمة نواكشوط (أكبر الأسواق الموريتانية) وخطرها المحدق على مرتاديها والعاملين فيها.

وقال ولد الصادق إنه إزاء هذه الوضعية فإن الحكومة باتت جادة في البحث عن حل لهذه السوق حفاظا على حياة مواطني البلد، وفق ما دعى له الخبراء، وحتى مكتب الأعمال العمومية، والمجلس البلدي لبلدية تفرغ زينه.

وتابع الوزير في تعليقه على بيان المجلس الوزاري بخصوص السوق "الحكومة وضعت العديد من الخيارات قيد الدراسة، لكن الخيار الذي ستعتمده من بين جملة الحلول المقترحة هو ذاك الذي سيتم التوافق عليه بين الحكومة ومشغلي السوق الأكبر في البلد.

وشدد الوزير على أنه سيتم اعتماد التشاور والشفافية بالدرجة الأولى تفاديا للظلم، وأن أمن السكان والحفاظ على أرواح المواطنين هو الدافع الوحيد إلى خدمة السوق، وتغيير وضعيتها الحالية إلى أخرى أحسن منها.

وفي رده على أسئلة الصحفيين، نفى الوزير أن تكون الدولة أعطت مهلة محددة لإخلاء السوق، مؤكدا أن جميع مراحل بناء السوق المركزي من يوم الاخلاء إلى يوم تسليمها جاهزة وعودة مشغليها إليها كل ذلك ستحدده نتائج المشاورات بين الحكومة والتجار





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية