GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

ولد داداه يهاتف الأمم المتحدة لحل أزمة الموريتانيين المعتقلين في أنغولا وحزبه يصدر بيان

الاثنين 22-12-2014| 20:46

قالت مصادر متطابقة إن الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه قام اليوم بالإتصال بممثلية الأمم المتحدة في "أنغولا " وحدثها حول حملة الإعتقالات التي شنتها قوات الأمن الأنغولية على الأجانب وشملت مئات الموريتانيين . وبحسب مصارد فإن ولد داداه طلب من ممثلية الأمم المتحدة التحرك لإيجاد حلول للتخفيف من معاناة الموريتانيين المعتقليين لدى قوات الأمن الأنغولية منذ ايام .

ويرى مراقبون أن تحرك زعيم أكبر حزب سياسي معارض في البلد من أجل مواطنين موريتانيين مغتبربين تعرضوا للاعتقال جاء في محل وسيحسب للرجل وللمعارضة ممثلة في المنتدى الذي يقوده ، خاصة أن الحكومة الموريتانية لم تحرك ساكنا من أجل مواطنيها المعتقلين في أنغولا .

تحرك رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية جاء معه كذلك بيان من الحزب المعارض جاء فيه :

يتابع حزب تكتل القوى الديمقراطية باهتمام بالغ الوضعية الصعبة التي تمر بها جاليتنا في آنكولا إثر حملة الاعتقالات والتفتيش التي تقوم بها السلطات هناك.

إن تكتل القوى الديمقراطية، أمام الصمت الفاضح مطبق للنظام الموريتاني حيال هذه الوضعية المزرية، يعلن: تضامنه مع جاليتنا في آنكولا ؛ استنكاره الشديد لتجاهل النظام القائم للظروف الصعبة التى يعيشها مواطنونا في آنكولا؛مطالبته بالإسراع في التدخل لتسوية وضعيتهم، وتوفير ما يحتاجونه من رعاية لمواصلة أعمالهم هناك؛ مطالبته السلطات الآنكولية بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين والكف عن مضايقتهم. نواكشوط، 29 صفر 1436 - 22/12/2014 الدائرة الإعلامية للتكتل





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية