GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

ولد عبد العزيز يبدي استعداداه لحوار سياسي وينتقد منظمات حقوقية

الأحد 4-01-2015| 11:08

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إنه مستعد لحوار سياسي مع القوى السياسية الموريتانية يهدف إلى تحقيق المصلحة العليا للبلد.

وأضاف ولد عبد العزيز في افتتاح مهرجان المدن القديمة بمدينة شنقيط اليوم الأحد:"أعلن أمامكم استعدادنا التام لحوار سياسي يهدف إلى تحقيق مصلحة البلد".

وأكد ولد عبد العزيز أن الحرية مضمونة بموريتانيا، وأن احترام حقوق الإنسان سيظل سمة الوضع الداخلي، بغض النظر عن الحملة التي تتعرض لها البلاد.

وأضاف ولد عبد العزيز في خطاب ألقاه صباح اليوم الأحد في افتتاح مهرجان المدن القديمة بشنقيط شمال البلاد مضيه في القضاء على مخلفات الرق والفقر من خلال برامج تنموية .

وأوضح ولد عبد العزيز أنه سيعمل على مضاعفة جهوده في ترسيخ القيم الإسلامية، ومحاربة ظواهر الغلو والتطرف، والتصدي لما من شانه التأثير على النهج الوسطي الذي عرفته به بلاد شنقيط على مر العصور.

وقال ولد عبد العزيز؛ إن الوحدة الوطنية النابعة من الاسلام هي "صمام أمان" المجتمع الموريتاني ضد دعوات الكراهية والتفرقة، مؤكدا إن انتهاج نظامه للديمقراطية واحترام حقوق الانسان "لم يأتِ خوفا من المنظمات الحقوقية الغربية".

واتهم الرئيس الموريتاني تلك المنظمات بأنها "ظلت تتغاضى عن انتهاكات الأنظمة السابقة"؛ بحسب تعبيره.

ودعا ولد عبد العزيز من وصفهم بالفاعلين في المدن القديمة إلى اغتنام فرصة إعلانه سنة 2015 سنة للتعليم "لإعادة الدور الريادي الذي اشتهرت به تلك المدن"، موضحا أن مهرجان المدن القديمة "بوصفه مهرجانا تنمويا، أدى لإخراجها من العزلة والوجود على الهامش إلى المكان الذي يليق بتاريخ تلك المدن".

وأضاف أنه بفضل هذا المهرجان السنوي "أنشئت البنى التحتية وتتالى تنظيم الأنشطة"، وأكد أن المدن القديمة "يجب ان تكون قبلة للسائحين نتيجة لجهود الدولة في الامْن والاستقرار"؛ على حد وصفه.





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية