GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

صحة : أفضل وسيلة للإقلاع عن التدخين..!!

الثلاثاء 13-01-2015| 08:41

يرغب الكثير من المدخنين في الإقلاع عن التدخين، لإدراكهم بالأضرار الكبيرة التي تلحقها هذه العادة السيئة بصحتهم، ويجدون صعوبة في اختيار الطريقة المناسبة لذلك، إلا أن مجموعة من الباحثين، توصلوا إلى فحص جديد للدم، يساعد على تحديد الطريقة الأمثل لكل مدخن تساعده على الإقلاع عن التدخين.

أجرى باحثون من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية اختبارات على 1240 شخص من المدخنين، و فحصوا عينات من دمهم لمعرفة مدى سرعة تخلصهم من النيكوتين. ووفقاً لنتائج الأبحاث التي نشرت في مجلة لانسيت ريسباراتوري للدواء، أُعطي المتطوعون لصاقات لامتصاص النيكوتين، أو دواء الفارينسيلين المضاد للنيكوتين، و الذي يستخدم وفق وصفة طبية فقط لآثاره الجانبية السيئة أو بعض العقاقير التي تساعد في التخلص من عادة التدخين.

وكانت بعض الدراسات السابقة أظهرت بأن 60% من الذين يحاولون التوقف عن التدخين، يعودون إليه بعد أسبوع، إذ يشكل النيكوتين المادة الرئيسية في السجائر التي تسبب الإدمان، و يختلف الوقت اللازم للتخلص من النيكوتين من شخص لآخر.

و يسعى العلماء إلى جعل هذه الطريقة في فحص سرعة تخلص الدم من النيكوتين تستخدم على نطاق واسع، إذ يعتقد نيل دايفيس من جامعة بريستول أنها تمثل تقدما علمياً جوهرياً، وخطوة هامة على طريق مساعدة المدمنين للإقلاع عن التدخين. وأشار الدكتور روبيرت ويست من جامعة لندن، إلى أن نسبة نجاح المدخنين في التوقف عن التدخين لا تتعدى 4 % إذا لم يتلقوا المساعدة، وهذا ما يجعل من الضروري إيجاد أفضل وسيلة لذلك عن طريق إجراء فحوص خاصة للدم.

مواقع





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية