GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

الميثاق يدعو للتظاهر غدا ضد ما أسماه الأحكام القاسية الصادرة ضد قادة إيرا

الأحد 18-01-2015| 09:42

دعت اللجنة الدائمة للميثاق من أجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين سكان انواكشوط للتظاهر صباح يوم الاثنين أمام وزارة العدل تنديدا بما وصفها بالأحكام الجائرة التي صدرت في حق قيادة حركة إيرا وجيبي صو.

وأكد الميثاق الذي ينسقه القيادي في حزب التكتل محمد فال ولد هنضيه في بيانه إلى أن الوقفة تأتي للتعبير عن رفض ما أسماه البيان الاستبداد وتسخير القضاء لتسوية الحسابات السياسية والشخصية حسب تعبير البيان .

نص البيان:

على إثر صدور الاحكام الجائرة من طرف محكمة روصو ضد قادة منظمتي "إيرا" و "كوتل" ،فإن الميثاق من اجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين ضمن موريتانيا الموحدة ،العادلة و المتصالحة مع نفسها ،يدعُ إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل يوم الاثنين 19 يناير 2015 ،عند الساعة 11 صباحا. و بهذه المناسبة ،فإن كافة ساكنة انواكشوط مدعوة للحضور بكثرة لهذه التظاهرة من اجل التعبير عن رفضها للاستبداد و تسخير القضاء لتسوية الحسابات السياسية و الشخصية. انواكشوط بتاريخ 17 يناير 2015 اللجنة الدائمة للميثاق من اجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين ضمن موريتانيا الموحدة ،العادلة و المتصالحة مع نفسها.





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية