GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

ATTM تنفي تسريح 100 مهندس وتوضح حيثيات الموضوع

الأربعاء 1-01-2014| 10:36

نفت إدارة شركة الأشغال والصيانة في موريتانيا (ATTM) أن تكون سرحت مائة مهندس من العاملين معها، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بسبعة مهندسين انتهت فترة العقود معهم، وأربعة آخرين كانوا في فترة اختيار بالإضافة إلى عدد من المتدربين انتهت فترات تدريبهم.

وقالت الشركة في بيان اصدرته اليوم الاثنين، إن عدد المهندسين العاملين معها لا يتجاوزون الخمسين، مكتتبين بعقود عمل محدودة المدة.

وجاءت رسالة إدارة الشركة الموجهة الي موقع صحراء ميديا على النحو التالي:

لقد تفاجأت إدارتنا بنشر موقعكم الموقر في 01 سبتمبر 2014 خبراً مفاده أن شركة (ATTM) قد سرحت مائة مهندس كانوا يعملون فيها، للتصحيح فإن مجمل ما تشغله الشركة من المهندسين لا يتجاوز الخمسين، مكتتبين بعقود عمل محدودة المدة، موزعين على المشاريع المختلفة التي تنجزها المؤسسة.

والواقع هو أن سبعة عقود من عقود المهندسين المكتتبين طيلة اثنين من هذه المشاريع قد انتهت بحكم نهاية المشاريع، هذا بالإضافة إلى أربعة مهندسين كانوا في فترة اختبار، وهو إذا إجراء إداري بحت كما هو معروف ومألوف عند نهاية كل مشروع.

أما بالنسبة للمتدربين فهي مجموعة أعطتها المؤسسة فرصة تحسين خبراتهم من أجل مساعدتهم على ولوج سوق العمل، كما أن أغلبهم مكون في اختصاصات لا تمت بصلة لميدان عمل الشركة.

ونحن إذ نصحح لكم هذه المعلومات نؤكد لكم استعدادنا الدائم لإعطائكم كل المعلومات الدقيقة والحقيقية بغية إنارة الرأي العام الوطنية





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية