GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

منتدى المعارضة يقبل الحوار مع النظام بحذر

الأربعاء 11-02-2015| 03:12

اتفق قادة أحزاب المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، أمس الثلاثاء، على القبول "مبدئياً" بالدخول في حوار مع النظام، في حين دعا أحمد ولد داداه الذي يرأس المنتدى إلى ما أسماه "الحذر وعدم الانخداع".

جاء ذلك خلال اجتماع عقده قادة الأحزاب في مقر حزب تكتل القوى الديمقراطية، لمناقشة مشاركة المنتدى في الحوار، قال قيادي في المنتدى لـ"صحراء ميديا" إنه استمر لساعات، وشهد نقاشاً صريحاً حول طرق وآليات الدخول في حوار مع النظام والاستجابة لدعوة الحكومة.

وأضاف المصدر الذي فضل حجب هويته أن "الاجتماع طبعته الإيجابية، حيث عبر كل طرف عن رؤيته للحوار"، ولكن المصدر أشار إلى أن "فشل تجارب الحوارات السابقة هيمنت على النقاشات" في ظل مخاوف بعض الأطراف من تكرار التجربة.

وخلال الاجتماع فاجأ أحمد ولد داداه قادة المنتدى المجتمعين بعدم وضعه لأي شروط من أجل الدخول في حوار مع النظام، ولكنه في نفس الوقت دعا إلى "الحذر وعدم الانخداع"، وفق تعبيره.

واتفقت الأحزاب المجتمعة على الخروج بموقف موحد يقضي بالقبول المبدئي بالحوار، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لصياغة آليات وطريقة المشاركة ضمت كلاً من: محمد ول مولود (اتحاد قوى التقدم)؛ جميل ولد منصور (التجمع الوطني للإصلاح والتنمية - تواصل)، يحيى ولد أحمد الوقف (عادل)؛ أحمد ولد لفظل (تكتل القوى الديمقراطية).





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية