GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

نواكشوط : افتتاح معرض فني بالتعاون بين موريتانيا ومصر

الاثنين 16-02-2015| 11:34

افتتحت مساء أمس الأحد بالمتحف الموريتاني بنواكشوط فعاليات معرض فني ينظمه المركز الثقافي المصري بالتعاون مع متحف أطار عاصمة واحات النخيل الموريتاني.

وقد أشاد الدكتور حد معلوم ولد باب مدير الدراسات والبرمجة والتعاون بوزارة الثقافة الموريتانية بدور المركز الثقافي المصري في نواكشوط ، مؤكدا ان مديره الدكتور نشأت ضيف يبذل جهودا عظيمة لخدمة العلاقات المصرية الموريتانية.

من جانبه ، أكد الدكتور نشأت ضيف مدير المركز الثقافي المصري اهمية هذا المعرض في استنطاق التاريخ الفرعوني والحجري الموريتاني لمعرفة نقاط الالتقاء ، مبرزا استعداد الدولة المصرية لتعزيز تعاونها مع موريتانيا في المجالات الفنية والمتحفية على وجه الخصوص.

واعتبر أن هذا المعرض يضم نماذج من آثار مصرية قديمة في العصر الفرعوني ولوحات فرعوية مختلفة تحكي الحياة الفرعونية القديمة ، وتضم صور أربع وعشرين عائلة ملكية فرعونية ، بالإضافة الى صورة لرأس الملكة نفرتيتي.

وأكد محمد باب موهدا مدير متحف اطار متحف إطار للفنون والتقاليد والاركيولوجيا في عاصمة واحات النخيل الموريتاني ـ الذي ينظم المعرض بتعاون مع المركز الثقافي المصري ـ اهمية هذا المعرض في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وهنأ مصر بالذكرى الحادية والخمسين على افتتاح المركز في موريتانيا ، مؤكدا ان هذا المعرض يدخل ضمن الاحتفالات بالذكرى الواحدة والخمسين لافتتاح المركز الثقافي.

نقلا عن موقع "في الموجز" المصري.





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية