GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

انطلاق مؤتمر التشغيل بحضور عدد من أعضاء الحكومة

الثلاثاء 17-02-2015| 14:46

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات في العاصمة نواكشوط فعاليات النسخة الثالثة من معرض التشغيل تحت عنوان: "تقنيات الإعلام والاتصال في خدمة التوظيف الذاتي للشباب"، وذلك بحضور وزراء من الحكومة وبعض مديري كبريات الشركات العاملة بموريتانيا.

وينظم المعرض على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء (السابع عشر والثامن عشر من شهر فبراير الجاري)، بإشراف قطاعات حكومية ومؤسسات مشتركة وأخرى خصوصية.

وتقول المؤسسات المنظمة للمعرض والمشاركة فيه، إنها تقدم من خلاله فرصا للراغبين في الحصول على فرص عمل، وذلك بعد استلام السير الذاتية والتسجيل في سجلات لدى هذه المؤسسات، فيما سيخضع بعض المترشحين لمسابقات.

الوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب خصصت مكتبين أحدهما لاستقبال المشغلين، والثاني لاستقبال حملة الشهادات العاطلين عن العمل، فيما تخصص بعض المؤسسات سجلات لتسجيل أسماء الراغبين في الحصول على فرصة عمل.

كما لوحظ في المعرض حضور بارز لشركات الاتصالات والمعلوماتية، وكذا الشركات العاملة في قطاع المعادن: الشركة الوطنية للصناعة والمناجم، شركة نحاس موريتانيا، شركة كينروس تازيازت.

ويشهد المعرض إقبالا من حملة الشهادات الموريتانيين، فيما لوحظ حضور لتجمع حملة الشهادات العلمية العاطلين عن العمل "أنا عملي"، والرابطة الوطنية لحملة الشهادات العاطلين عن العمل.





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية