GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

ولد محم: كل مواطن موريتاني (حر في تحديد انتمائه والتمتع بحقه في الإختلاف)

الجمعة 20-02-2015| 09:57

رئيس الحزب الحاكمرئيس الحزب الحاكمقال رئيس الاتحاد من اجل الجمهورية ذ/ سيدي محمد ولد محم إن كل مواطن موريتاني "حر في تحديد انتمائه والتمتع بحقه في الإختلاف" وأضاف أن الدين والحوزة الترابية والوحدة الوطنية والحريات الفردية والجماعية "ثوابت تفرض نفسها على الجميع وتسموا على مظاهرالإختلاف".

كما أكد رئيس الاتحاد أن الحزب يسعى للحيلولة دون تسييس الحراك الإجتماعي، وترسيخ ثقافة المساواة والإنصاف بين جميع مكونات الشعب الموريتاني، انطلاقا من المشروع المجتمعي التقدمي الحافظ لهوية الدولة والمجتمع، الذي أطلقه الرئيس المؤسس للحزب رئيس الجمهورية الأخ/ محمد ولد عبد العزيز.

واعتبر ذ/ سيدي محمد ولد محم محاولات تدويل ديناميكية المجتمع ، تهاون بحق المواطنة، وتفريط في الإنتماء إلى الأمة الموريتانية .

وكان ذ/ سيدي محمد ولد محم رئيس الاتحاد من اجل الجمهورية، قد أكد مساء اليوم، الأربعاء 18 يناير الجاري، خلال استقباله في مقر الحزب المركزي بالعاصمة نواكشوط لوفد قيادي من "منسقية حركات لمعلمين" بقيادة منسقه العام السيد محمد فال ولد بوبيريد وعضوية نوابه ومسؤولي القيادات المركزية لمختلف الهيئات والمنظمات الحقوقية والثقافية المكونة ل "منسقية حركات لمعلمين"، أكد على تبني الحزب لضرورة رفع المظالم المترتبة عن جميع مظاهر الغبن الإجتماعي السابقة للدولة الوطنية والمرافقة لمواطن إخفاقات الحكومات المتعاقبة، حتى تبني حكومات التغيير البناء لتصحيح الإختلالات وترسيخ دولة الحق.

وقد طمأن رئيس الاتحاد قيادات "منسقية حركات لمعلمين" بتبني الحزب لجميع مظالم مكونات المجتمع الموريتاني، واعتماد المواطنة كقيمة لتعبئة الموريتانيين من أجل مشاركة نشطة في مرافقة رئيس الجمهورية في العبور بالموريتانيين إلى عهد قهر المرض والجوع والتخلف. وقد تقرر إثر هذا اللقاء الذي حضره النائب الأول للرئيس السيد اجيه ولد الشيخ سيداتي، إنشاء لجنة مشتركة بين الاتحاد من اجل الجمهورية و "منسقية حركات لمعلمين" للتفكير في مظاهر الإختلالات الإجتماعية التي يمكن أن يترتب عنها عنف معنوي اتجاه شريحة "لمعلمين"، وإصدار توصيات ومقترحات عملية للحكومة من أجل بلوغ طموح الرئيس المؤسس للحزب رئيس الجمهورية الأخ/ محمد ولد عبد العزيز في المساواة والعدالة لجميع أفراد الشعب الموريتاني.


صالة العرض




فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية