GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

مفوضة حقوق الإنسان : منشغلون بتحرير الطاقات المحلية لتعزيز التنمية

الأربعاء 27-05-2015| 06:31

قالت مفوضية حقوق الإنسان والعملي الإنساني عيشه بنت امحيحم إن قطاعه يعمل بشكل جاد من أجل تقييم ما أنجز في إطار خطة العمل المتعلقة بتنفيذ توصيات خارطة الطريق للقضاء على جميع الأشكال المعاصرة الاسترقاق. وقالت بنت أمحيحم لدي اشرافها علي الورشة المتعلقة بخارطة الطريق بنواكشوط إن الملف يحظي بمتابعة كبيرة من الرئيس، واهتمام خاص من أجل تحرير الطاقات البشرية للوصول إلى الأهداف التنموية المنشودة .

وأضافت المفوضية بأن مصادقة الحكومة على خارطة الطريق في 06 مارس 2014 وما تمخض عنها من نتائج هامة على المستوى التشريعي والمؤسسي والتنموي ما كان ليتحقق لولا التعاطي الإيجابي للحكومة الموريتانية مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان.

واستشهدت المفوضة على أهمية خارطة الطريق في هذا المسعى بتقرير مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالأشكال المعاصرة للاسترقاق في أعقاب زيارتها الأخيرة لموريتانيا الذي قالت فيه بالحرف الواحد " إن تنفيذ توصيات خارطة الطريق بكل جوانبها سيقضي بشكل نهائي على مخلفات الاسترقاق وأشكاله المعاصرة" .

من جهة ثانية هنأ اكهارد استروس ممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان الحكومة الموريتانية علي ما أسماه الإنجازات المعتبرة في مجال القضاء على مخلفات الاسترقاق داعيا الحكومة إلى الأخذ بعين الاعتبار وضع لجنة مشتركة على مستوى عال لوضع التوجيهات الاستيراتيجية لأعضاء لجنة المتابعة الفنية.

وأعرب عن استعداد مكتب المفوضية وكافة هيئات الأمم المتحدة في موريتانيا على مرافقة جهود موريتانيا سبيلا إلى القضاء النهائي على كافة أشكال الاسترقاق .





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية