GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

موريتانيا: إنشاء هيئة وطنية مكلفة بتسويق الخضروات

الأربعاء 24-02-2016| 10:38

لنت الحكومة الموريتانية إنشاء هيئة وطنية مكلفة بتسويق الخضروات وتطبيق قوانين حمايتها عبر التشاور مع كل الفاعلين المباشرين فى زراعة الخضروات.

الهئية الجديدة أعلن عنها أمس الثلاثاء خلال اختتام أيام تفكيرية حول شعبة الخضروات منظمة بالتعاون بين وزارتا الزراعة، والتجارة والصناعة والسياحة فى موريتانيا، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

وتسعى الهيئة الجديدة وفقا للبيان الختامى للأيام إلى تنظيم المهنة وإنشاء سجل للفاعلين والتقنيين، إضافة إلى إيجاد إطار تشاوري لتخطيط حملة زراعة الخضروات، وتسويقها وفقا لحاجيات السوق.

وأوصى المشاركون، بإنشاء نظام للتمويل، وتشجيع المبادرات والشراكات، وإنشاء هيئات متخصصة في مجال التكوين والبحث والتأطير، إضافة إلى تقريب خدمة الإرشاد الزراعي من المزارع.

وأوضحت وزيرة الزراعة الموريتانية لمينة بنت القطب ولد أمم في كلمتها بمناسبة اختتام الأيام أن الديناميكية بين وزارتي الزراعة والتجارة مكنت من خلق أرضية من شأنها أن تذلل عوائق إنتاج وتسويق المنتجات الوطنية من الخضروات.

وأكدت الوزيرة التزامها بالأخذ بعين الاعتبار كل التوصيات المنبثقة، التي ستمثل خارطة طريق لكل الفاعلين في شعبة الخضروات داعية الجميع إلى البدء في تنفيذها، وفق تعبيرها.





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية