GIF - 139.8 كيلوبايت





الرئيسية أخبار مقالات ثقافة تحليلات أدب جاليات كاريكاتير لقاءات اتصل بنا من نحن؟

موريتانيا : تعديلات جديدة على قانون مكافحة الإرهاب

الخميس 24-03-2016| 12:01

صادقت الجمعية الوطنية الغرفة السفلى للبرلمان الموريتاني خلال جلسة علنية عقدتها أمس الأربعاء على مشروع قانون يقضي بتعديل بعض أحكام القانون الصادر سنة 2010 المتعلق بمكافحة الإرهاب.

وأوضح وزير العدل إبراهيم ولد داداه أثناء تقديمه لمشروع القانون أمام النواب، أن الإرهاب يشكل تحديا للعالم بأسره وظاهرة مخيفة تتزايد باضطراد وسببا في تغيير الخرائط واختفاء الدول وقتل وتشريد الإنسان البريء.

و أدخلت التعديلات الجديدة أحكاما تتعلق بالتجميد الإداري الفوري لممتلكات الأشخاص والهيئات الإرهابية الواردة في لوائح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وفي اللائحة الوطنية وفقا لتوصيات المديرية التنفيذية لمكافحة الإرهاب المنبثقة عن مجلس الأمن .

وقال الوزير إن بلدان العالم اتبعت، مقاربات مختلفة لمعالجة الظاهرة والتصدي لها شملت الحلول الأمنية والسياسية والاقتصادية والثقافية ، وأن كل هذه المقاربات تتفق في مدى خطورة الإرهاب وضرورة التعاون في التصدي له .

وأكد أن من أهم أسلحة مكافحة الإرهاب امتلاك ترسانة قانونية توصّفه وتجرمه وتضع عقوبات زاجرة لممتهنيه وممجديه ، مذكرا بأن موريتانيا سعت- في مراحل مختلفة من تاريخها التشريعي- إلى سن قوانين لمكافحة الإرهاب، أسوة بدول العالم ، وفق تعبيره .

وأجمع النواب خلال مداخلاتهم على ضرورة التصدي للإرهاب، مشيدين بالإجراءات الصارمة التي اتخذتها السلطات الموريتانية لمكافحته.





فيديو الديار




أدب حساني
تأهل خمسة شعراء موريتانيين في مسابقة أمير الشعراء
طلعة للأديب أحمد ولد الوالد في مدح خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
الناقد و الشاعر د.محمد عبدي:المنفى هو وجودٌ عتبيٌ ناقصٌ، يتمزق صاحبُه بين فضاءين .*
تحليلات
إلى عقلاء الموالاة
الحوار في ميزان المراقبين / محمد الأمين ولد الكتاب
نعم للحوار .. لكنْ متى؟ ومع من؟ ومن أجل ماذا؟ / الأستاذ محمدٌ ولد إشدو
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الدَيار الإخبارية